التوظيف في الجزائر التوظيف  في الجزائر
التوظيف

آخر الأخبار

التوظيف
recent
جاري التحميل ...
recent

التسجيلات الجامعية 2016/2017

بسم الله الرحمن الرحيم
 مبروك للناجحين في شهادة البكالوريا 2016
نقدم لكم في هذه الصفحة كل ما يحتاجه الطالب الجديد الحائز على بكالوريا 2016 في ما يخص التسجيلات الجامعية  2016-2017 . سوف نلخص لكم كل المراحل و كل الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها في التسجيلات الجامعية 2016-2017
1- أول شيئ تفعله بعد اطلاعك على النتائج هو التوجه الى الثانوية التي تدرس بها بالنسبة للنظاميين أو مديرية التربية بالنسبة للأحرار من أجل الحصول على وثائق الطالب الجديد الحائز على البكالوريا  :
  • كشف النقاط و شهادة النجاح المؤقتة ( تجد في كشف النقاط الرقم السري الذي ستحتاجه طيلة فترة التسجيلات في موقع التسجيلات الجامعية)
  • تهنئة
2- ثاني شيء هو أن تقول بعمل صور طبق الأصل لكشف النقاط و شهادة النجاح ( انسخ اكبر عدد ممكن لأنك تحتاجهم في التسجيلات الجامعية و كذلك النقل و المنحة و الايواء.)
3- ثالثا : تقوم بسحب الشعب المسموحة : وذلك بالدخول الى موقع التسجيلات الجامعية OREIENTATION.ESI.DZ
بعد الحصول على قائمة الشعب المسموحة تقوم بالتشاور مع اهلك واصدقائك وحتى اساتذتك باختيار قائمة الرغبات وعليك أن تختار الرغبة التي تريد دراستها هي الأولى مع العلم أنه قد لا يتم توجيهك في رغبتك الأولى . وبالتالي عليك اختيار كل الرغبات.
بعد أن تقوم باختيار الرغبات وترتيبهم تقوم بالدخول الى موقع التسجيلات الجامعية من أجل ملأ بطاقة الرغبات الالكترونية حيث يتم الدخول لاى فضاء الطالب باستعمال : رقم تسجيل البكالوريا و كلمة المرور تجدونها في كشف النقاط الموجود بالظرف وليس الذي تسحبونه من الموقع .
ملاحظة : عليكم احترام رزنامة التسجيلات الجامعية لأن الموقع يغلق بعد كل مرحلة 
عندما تنتهي من ادخال الرغبات تبدأ مرحلة تأكيد التسجيلات في هذه المرحلة يمكنك تغيير أو تأكيد الرغبات التي قمت بادخالها سابقا
وبهذا تكون قد انهيت مرحلة التسجيلات الجامعية الاولية التي تكون كلها عبر الانثرت وتبقى تنتظر المرحلة القادمة وهي مرحلة التوجيه و الطعون .. حيث تتعرف عن نتيجة توجيهك عن طريق موقع التسجيلات كما يمكنك الطعن في توجيهك ايضا و سنشرح لكم ذلك بالتفصيل لاحقا ان شاء الله .
نصيحة :يمكن القيام بعملية التسجيلات الأولية  في أي مكان يوجد فيه ربط بالانترنت، غير أننا نوصيك بالتوجه إلى القاعات المخصصة لهذا الغرض في المؤسسات الجامعية، حيث تجد هناك أشخاصا مؤهلين لتقديم لك النصائح والمساعدة والدخول المجاني للأنترنت.
موقع التوظيف في الجزائر يتمنى لكم التوفيق في اختياركم ان شاء الله
لأي استفسار أو طلب نصيحة لا تترددوا في ترك تعليق سنضع كل خبراتنا السابقة مع التسجيلات الجامعية تحت تصرفكم
 التسجيلات الجامعية 2016/2017
أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

عن الكاتب

Emploiest dz Emploiest dz

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التوظيف في الجزائر

2016