التوظيف في الجزائر التوظيف  في الجزائر
التوظيف

آخر الأخبار

التوظيف
recent
جاري التحميل ...
recent

معدل 12 للالتحاق بجميع المدارس العسكرية


وزارة الدفاع شرعت رسميا في عملية التجنيد 10 أوت آخر أجل
معدل 12 للالتحاق بجميع المدارس العسكرية
  • تكوين ضباط الدرك 5 سنوات عوض 3 سنوات
  • 8 سنوات للطبيب العسكري و 6 سنوات لصيدلي وجراح أسنان وبيطري

شرعت وزارة الدفاع الوطني, الأربعاء, رسميا في تجنيد الطلبة الجدد الحاصلين على البكالوريا في مختلف مدارسها العسكرية, التي عرفت توافدا كبيرا للناجحين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة منذ إعلان النتائج, التي ستستمر إلى 10 أوت الداخل.
وحسب مصادر "الشروق" فقد سجلت كل من تخصصات الصحة العسكرية, البحرية والجوية والدفاع عن الإقليم الجوي, وقيادة الدرك الوطني, والحرس الجمهوري رقما غير مسبوق في تصفح دليل التجنيد المنشور على الموقع الرسمي للوزارة, للاطلاع على شروط وكيفيات الالتحاق بمختلف المدارس العسكرية.
وتضمن دليل الجيش لهذا الموسم تخصصات جديدة لطلبة البكالوريا الراغبين في التجنيد, في حين أبقي على الشروط المتعارف عليها في استقبال الملفات, التي من بينها الحصول على شهادة البكالوريا للسنة الجارية "قريب من الجيد" وبمعدل 12 من 20 والنجاح في مسابقة القبول, بالإضافة إلى شرط السن من 18 إلى 21 بالنسبة إلى البكالوريا, و 23 سنة للحاصلين على شهادة الليسانس, ومستوى السنة الثالثة ثانوي على الأقل, مع إثبات التسجيل في البكالوريا, في حين تعطى الأولوية لحائزي شهادة البكالوريا لضباط الصف المتعاقدين ومستوى السنة الرابعة متوسط ​​للجنود.
وفي التفاصيل, فإن الراغبين في الالتحاق بمدارس القوات البرية يشترط عليهم ضرورة الحصول على بكالوريا شعب رياضيات وعلوم تجريبية وهندسة ميكانيكية وكهربائية وطرائق, وسيخضع هؤلاء إلى تكوين قاعدي مدته سنة واحدة و 3 سنوات تكوينا جامعيا للحصول على ليسانس بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال, متبوعة بسنة واحدة في إحدى المدارس التطبيقية الست, حيث إن التسجيلات الأولية بالنسبة إلى المترشحين الضباط, تتم حصريا عبر شبكة الإنترنت.
فيما سيتلقى الراغبون في الالتحاق بالقوات البرية ضباط صف متعاقدون تكوينا لمدة سنة شريطة حيازة مستوى الثالثة ثانوي كاملة مع إثبات التسجيل في امتحان البكالوريا, أو حائزي بكالوريا ضمن شعب أخرى, الذين لا يمكنهم الترشح للتكوين المتعلق بالطلبة الضباط العاملين.
ويبقى التجنيد مفتوحا أمام الشباب ذوي مستوى السنة الرابعة من التعليم المتوسط ​​أو السادسة كرجال صف متعاقدين, كما يمكن تجنيد حاملي شهادات التمهين, وسيتلقى العرفاء تكوينا مغلقا 6 أشهر, و 5 أشهر بالنسبة إلى الجنود.
أما الراغبون في الالتحاق بمدارس القوات الجوية, فأمامهم 3 تخصصات للتكوين الأساسي للضباط, ويتعلق الأمر ب "ضابط طيار وضابط مهندس للطيران وليسانس في اختصاصات الطيران" فيما استثنت القوات الجوية الحاصلين على مستوى السادسة ومنحت فرصة الالتحاق للحاصلين على مستوى السنة الرابعة من التعليم المتوسط ​​كجنود , وهي نفس الشروط الواجب توفرها في الراغبين في الالتحاق بقوات الدفاع الجوي عن الإقليم, والقوات البحرية.
أما مسابقة الالتحاق برتبة ضابط في صفوف الحرس الجمهوري فيشترط معدل 12 20 من في الشعب العلمية والتقنية, على أن يزاول هؤلاء تكوينهم بالمدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال, ونفس الشروط مطلوبة في الراغبين الالتحاق بمدارس المديرية المركزية للعتاد والمركزية للإشارة والمدرسة التحضيرية لدراسات مهندس.
أما الراغبون في دراسة الطب العسكري فقد حددت المديرية المركزية للمصالح معدلا لا يقل عن 12/20, فيما ستصل مدة تكوينهم 8 سنوات يتحصل من خلالها على شهادة طبيب عسكري و 6 سنوات لشهادة صيدلي وجراح أسنان وبيطري.
بخصوص قيادة الدرك الوطني, فإن المؤسسة أجرت تغييرات في عملية تجنيد الضباط, إذ سيكون مفتوحا لحائزي شهادة البكالوريا عوض شهادة الليسانس, وستستمر مدة التربص 5 سنوات كاملة, سنة منها بالأكاديمية العسكرية في شرشال, و 3 سنوات تكوين تخصصي بالمدرسة العليا للدرك الوطني بيسر في بومرداس وسنة تكوين تخصصي مهني.
أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

عن الكاتب

Emploiest dz Emploiest dz

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التوظيف في الجزائر

2016