التوظيف في الجزائر التوظيف  في الجزائر
التوظيف

آخر الأخبار

التوظيف
recent
جاري التحميل ...
recent

جريدة الخبر: أساتذة تواطؤوا في عمليات الغش


قالت جريدة الخبر الجزائرية بأن عدد من الأساتذة من بينهم أساتذة متعاقدون تورطوا في عمليات الغش التي حدثت في مسابقة توظيف الأساتذة دورة 2016، وهذا من خلال التواصل عبر شبكات التواصل الإجتماعي مع المترشحين في المسابقة وتزويدهم بالأجوبة على أسئلة الإمتحانات.

وصرحت مصادر من وزارة التربية الوطنية لجريدة الخبر دائما بأن عدد المترشحين الغشاشين قليل جدا، مع التأكيد بأن التحقيق جاري للكشف عن جميع المتورطين. مع العلم أن الغشاين ينقسمون إلى 3 أصناف هي: الأولى هي الأساتذة الذي نشروا الأسئلة على صفحاتهم الشخصية على الفيسبوك دون التحضير المسبق لذلك، ماجعل مهمة إكتشافهم سهلة، أما النوع الثاني فهم المترشحين الذين حضروا بصفة مسبقة للغش في الإمتحان من خلال الإتفاق مع أقاربهم وأصدقائهم من بينهم أساتذة تواطؤوا مع المترشحين لحل الأسئلة بدلا عنهم.

أما النوع الثالث للمترشحين الغشاشين فهم الممتحنين الذي استخدموا تقنيات جد متطورة قبل بدأ الإمتحان لتسهيل عمليات الغش وجعل مهمة إكتشاف أمرهم صعبة جدا. وأكد المصدر على مواصلة التحقيقات للكشف عن جميع المتورطين.

وأكدت مصالح وزارة التربية بأنه سيتم تطبيق عقوبات صارمة جدا على كل من يثبت تورطه في الغش تصل إلى حد المتابعة القضائية، كما دام أن المناصب التي ترشحوا لها هي مناصب أساتذة يفترض أن يكونوا أول المحاربين لهذه الظاهرة.
أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

عن الكاتب

Emploiest dz Emploiest dz

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التوظيف في الجزائر

2016