التوظيف في الجزائر التوظيف  في الجزائر
التوظيف

آخر الأخبار

التوظيف
recent
جاري التحميل ...
recent

رسميا !! تأجيل تاريخ اختبار مسابقةالاساتذة إلى ما بعد 23 أفريل 2016

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت،الإثنين بالجزائر العاصمة عن تأجيل تاريخ مسابقة توظيف الاساتذة إلى ما بعد 23 أفريل المقبل،دون اعطاء تاريخ محدد لهذه المسابقة التي تخص أكثر من 28 ألف أستاذ في مختلف الأطوار التعليمية.
وأوضحت الوزيرة في ندوة صحفية على هامش يوم دراسي حول تنصيب مناهج الجيل الثاني، أن "تأجيل تاريخ المسابقة ليس بالضرورة سلبي"،معتبرة أنه "فرصة تصب في مصلحة المترشحين من أجل التحضير الجيد للمسابقة التي أجل تاريخ اجرائها إلى مابعد 23 افريل المقبل كما كان مقرر سابقا".
وأضافت بن غبريت أنه بإمكان الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة الإطلاع بداية من الثلاثاء على الشهادات والإختصاصات المقبولة ومحتوى المسابقة وبرامجها الاطلاع على التخصصات التي اعلنت اليوم الثلاثاء 22 مارس.
وأشارت في هذا الصدد إلى أن التسجيل الإلكتروني لإجتياز هذه المسابقة سيكون من 28 مارس إلى غاية 17 أفريل القادم ، عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات (www.onec.dz) ليتم بعد ذلك تحديد المواعيد الخاصة بإيداع ملفات المترشحين.

ولتسهيل عملية ايداع الملفات أشارت إلى ان الوزارة وفرت 700 مركز لايداع الملفات موزعة على التراب الوطني.
وفي ردها عن سؤال حول تهديد الأساتذة المتعاقدين، بالإستقالة الجماعية و مقاطعة مسابقة التوظيف لكونها تعتمد على الامتحان الكتابي ولا تحتسب الخبرة ,قالت الوزيرة "لم نظلم احدا منهم خاصة وان القطاع منح لهم الفرصة في السنتين الماضيتين للتوظيف على أساس الشهادة".
وأضافت أن تهديدهم بمقاطعة مسابقة التوظيف "يبقى خيار شخصي" داعية اياهم الى التعقل ووضع في عين الإعتبار الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها في المهنة والتي سترفع من حظوظ النجاح لديهم.
ومن جهة اخرى أشارت إلى أن "المنافسة ستكون كبيرة حيث يتوقع التحاق عدد كبير من المترشحين بهذه المسابقة".
 وعلى صعيد آخر،أعلنت وزيرة التربية عن "اجتماع رفيع المستوى" ستعقده دائرتها الوزارية غدا الثلاثاء مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي يخصص لحصر عدد خريجي المدارس العليا للأساتذة لتكييفه (العدد) مع متطلبات القطاع إلى غاية افاق 2030 .
 وسيتيح هذا الإجتماع -تضيف الوزيرة- بتحديد عدد المدارس العليا الواجب فتحها مستقبلا و الإختصاصات والمستويات الدراسية المطلوبة والتي ستستفيد من التوظيف المباشر في قطاع التربية".
أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

عن الكاتب

Emploiest dz Emploiest dz

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التوظيف في الجزائر

2016