التوظيف في الجزائر التوظيف  في الجزائر
التوظيف

آخر الأخبار

التوظيف
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على قائمة التخصصات الجديدة المضافة في مسابقة توظيف الأساتذة 2016


تخصصات جديدة واللغتان التركية والصينية في الطور الثانوي

 "مليون" مترشح في مسابقات توظيف الأساتذة 


وافقت المديرية العامة للوظيفة العمومية، على المقترحات التي تقدمت بها وزارة التربية، حول التخصصات الجديدة التي تم إدراجها ضمن قائمة الشهادات المطلوبة للتوظيف في سلك التدريس، بحيث تم اعتماد اللغتين التركية والصينية في الطور الثانوي. فيما توقعت مصادرنا تقدم ما يقارب مليون مترشح للمشاركة في مسابقة التوظيف. 


وكشفت مصادر موثوقة من الوظيفة العمومية، أن الجلسات التي تم عقدها مع ممثلين عن وزارة التربية، أسفرت عن إلغاء القرار الوزاري المشترك المتعلق بالشهادات المطلوبة للتوظيف والترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية المؤرخ في 19 أفريل 2015، حيث تم الاتفاق على إعداد قرار جديد، تدرج عليه تعديلات جوهرية، مؤكدة أن أهم البنود التي تضمنها القرار الجديد هو المصادقة على إدراج شهادات الليسانس في كل من العلوم السياسية والإعلام، علوم الإعلام والاتصال والحقوق والعلوم الإدارية بكل فروعها وجميع تخصصاتها في التوظيف للتدريس في الطور الابتدائي فقط على اعتبار أن الطورين المتوسط والثانوي بحاجة إلى شهادات في التخصص. إلى جانب الفروع البيولوجية لكل تخصصاتها واللغة والأدب العربي.

كما تمت الموافقة على إدراج اللغتين "التركية" و"الصينية" للتدريس في الطور الثانوي، واعتمادهما كلغة ثالثة بعد الإنجليزية والفرنسية، خاصة ما تعلق باللغة التركية على اعتبار أنها مدرسة حاليا في الجامعات الجزائرية. 

 وأضافت مصادرنا أنه يتوقع تقدم ما يقارب مليون مترشح للمشاركة في مسابقة  توظيف الاساتذة 2016 للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية، خاصة بعد قرار وزارة التربية الوطنية توسيع قائمة التخصصات بإدراج شهادات ومؤهلات علمية قديمة جديدة ظلت ملغاة لعدة سنوات. على اعتبار أن قطاع التربية الوطنية يعد أحد أهم القطاعات التي تستقطب سنويا الآلاف من خريجي الجامعات الذين يظفرون بمناصب عمل قارة، مسرة أن القرار المتضمن مواد الاختبار الخاصة بالمسابقة الكتابية يعد قيد الدراسة بعد التعديلات التي سيتم إدخالها عليه، قبل المصادقة عليه نهائيا.

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

عن الكاتب

Emploiest dz Emploiest dz

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التوظيف في الجزائر

2016